التخطي إلى المحتوى
تردد قناة الاخبارية السعودية 2017 التي ستذيع الأوامر الملكية الجديدة وآخر المستجدات في السعودية

تردد قناة الاخبارية السعودية، فنجد بأن هذه القناة هي القناة الفضائية المعنية بنقل آخر ومستجدات الأخبار فى المملكة العربية السعودية والناطقة باللغة العربية والتى تتبع قنوات التلفزيون الحكومي بالسعودية وتعد القناة الرابعة والتى تقوم بتسليط الضوء بشكل كبير على الأخبار محلياً وعربياً ودولياً وتقوم أيضا بتقديم صورة جيدة عن المملكة السعودية.

وتجدر الإشارة هنا بأن إنطلاقة البث لهذه القناة قد إنطلق بشكل فعلي فى الحادي عشر من شهر يناير من سنة 2004 ميلاديا وهو الموافق لـ 19 شهر ذو القعدة للعام الهجري 1425 هجريا من خلال القيام بالبث لمدة 12 ساعة فى يوم لتبدأ العمل من تمام الساعة الـ 2.00 ظهرا إلي الـساعة الـ 2.00 ليلاً لكي تقوم بالإنتقال بعد ذلك إلي نظام البث على مدار الساعة.

أما عن المقر الرسمي للقناة الإخبارية فيكمن فى العاصمة السعودية (مدينة الرياض) حث يتم بثها من خلال القمر الصناعي نايل سات وأيضاً القمر الصناعي عرب سات ومدير تلك القناه هو السيد جاسر الجاسر.

هذا وتقوم تلك القناة بتقديم العديد من البرامج التى تلقي متابعة كبيرة فى المجتمع السعودي مثل برنامج المنتصف والذي يتم بثه فى أيام السبت والأحد والإثنين والثلاثاء لمدة 55 دقيقه وكذلك برنامج طبعة المشاهدة وهو البرنامج الذي يتم بثه من يوم السبت إلي يوم الأربعاء لمدة 30 دقيقة وأيضا ببث برنامج ستوديو الإخبارية من يوم السبت إلي يوم الأربعاء فى تمام الساعة الـ 6.00 مساءاً.

ونجد أيضاً بأن من بين البرامج الاخيرة ولكن القصيرة منها برنامج الراصد وهو الذي يتم بثه لمدة دقيقه واحدة فقط ويتم بثه فى يوم الثلاثاء فى تمام الساعة الثامنة مساءاً وأيضا برنامج العالم بعيون سعودية ويتم بثه لمدة ساعة كاملة من يوم السبت إلي يوم الثلاثاء وبرنامج نعناع وهو البرنامج المذاع فى كامل أيام الإسبوع فى تمام الساعة الـ 6.00 مساءاً لمدة ست دقائق بشكل يومي.

تردد قناة الاخبارية السعودية

أما عن التردد الخاص بالقناة, فيمكنكم متابعي (لي جورنال نيوز) بإستقبال اشارة القناة علي المقر الصناعي نايل سات من خلال ترددين : 12149 أفقي 27500 تصحيح 3/4 و12284 عمودي 27500 مع تصحيح 5/6 وعلى قمر بدر 4 عرب سات على ترددين 12015 عمودي 27500 وتصحيح 3/4 و12149 أفقي 27500 وتصحيح 5/6.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *