مصر تعلن التعداد النهائي للسكان

مصر تعلن التعداد النهائي للسكان

- ‎فيأخبار العرب والعالم
0

قال اللواء أبوبكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، السبت، إن تعداد السكان 2017 يؤكد «إن مصر أرادت تستطيع»، مشيرا إلى أن مصر تحتل المرتبة 13 عالميا في تعداد السكان.

وأضاف «الجندي»، في كلمتها بمؤتمر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لنتائج التعداد العام السكان والإسكان والمنشآت لعام 2017 بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، ورئيس مجلس النواب، أنه في 18 إبريل 2017 ليلة التعداد بلغ عدد سكان مصر في الداخل والخارج 104.2 مليون نسمة منهم 9.4 مليون نسمة في الخارج.

ووجه رئيس الجهاز الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والوزارات الأجهزة المعنية، وكل من ساهم في هذا المشروع.

ويحضر المؤتمر وكيلا مجلس النواب، ورؤساء اللجان بالمجلس، ممثلي المنظمات الأجنبية بالقاهرة، رؤساء وأعضاء المجالس والمراكز البحثية، أساتذة الجامعات، كبار الصحفيين والمفكرين، وممثلي الجمعيات الأهلية، ورؤساء الأجهزة الإحصائية العربية والأجنبية.

ويعد تعداد 2017 التعداد الرابع عشر في سلسلة التعدادات المصرية وأول تعداد إلكتروني كامل والتي تجرى كل عشر سنوات ويقوم بتوفير قاعدة بيانات دقيقة وشاملة لكافة مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والتي تساعد صناع القرار في رسم السياسات والخطط المستقبلية للدولة.

المصدر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *