اليمن اليوم : الجيش اليمني يتوغل فى منطقة المخا ويعلن عن مقتل اليافعي مع العشرات من الانقلابيين

توغل حركة الجيش اليمني نحو منطقة المخا , والاعلان عن مقتل العشرات من الانقلابيين في معارك المخا التي يشنها الجيش اليمني ضد جماعات الحوثي , وهو الامر الذي جاء في تصريحات اعقبت عليها وسائل الاعلام هذا اليوم بعد ان أعلن الجيش اليمني اليوم، خبر مقتل العشرات من مسلحي مليشيا الحوثي وذلك في مديرية المخا الساحلية، لواقعه في جنوب اليمن .

وعنها فقد صرح المركز الإعلامي الذي يعمل تحت قيادة محور تعز العسكري في وسائل التواصل الاجتماعي وعبر موقعه الرسمي بالفيسبوك , على إن العشرات تم القضائء عليهم من جماعات مليشيا الحوثي وعلي عبدالله صالح , ولقد بينت التقارير بان منهم القيادي الميداني “القانص” حيث تم قتلهم في المعارك القائمه على اثر عمليات تحرير جبل النار بمنطقة المخا شرقا.

ومنها فقد اعقب المركز في تصريحاته العاجله بقوله : “لقد جاء ذلك بالتعاقب مع معارك عنيفة بين الطرفين في منطقة يختل شمال المخا اليمنيه , وعليها فقد تم تكبد منظمات وجماعات مليشيا الانقلاب كثيرا من الخسائر في البشر والسلاح .

كما ولقد تحدث المركز ضمن تصريحاته العاجله , عن عمليات شنت بهدف تدمير منصات إطلاق صواريخ من قبل الحوثيين , والتصدي لها من خلال غارات للتحالف قرب معسكر خالد الواقع في مديرية موزع بمحافظة تعز غربا .

وعليها فقد تم التعليق من قبل الرئيس اليمني هادي على خبر مقتل اليافعي ” ان معركتنا حاليا في اشد صراعاتها وسوف تستمر وستبقى مزدوجة مع القوى الظلامية لحين الانتصار التام ”

كما وقد اردف الرئيس اليمني ” عبدربه منصور هادي ” في حديثه للصحافه هذا المساء على إن بلاده حاليا تعمل على خوض حرباً مزدوجة ضد القوى الظلامية المتمثلة جماعاتت علي عبدالله صالح المشهوره بجماعات الحوثي , وذلك مااقره خلال الاجتماع مع مجموعه من المحافظين.

وقام بتقديم النعى بعد اعلان خبر وفاة اللواء ركن احمد سيف اليافعي نائب رئيس هيئة الاركان العامة , حيث انه لاقى حتفه في معركة مع مليشيا الإنقلاب مساء اليوم , وعليها فقد صدر بيان من قبيل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يفيد ب ـ” أنه استشهد مٌقبلاً في مواقع الشرف والبطولة والمقاومه في الفداء بمنطقة المخاء ضمن معركة العزة والمصير مع القوى الانقلابية وجماعات علي عبدالله صالح “.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *