الضمان الاجتماعي يعلن مواعيد صرف المعاشات الضمانية والدعم المساند لشهر شعبان 1440

لي جورنال العربية – متابعة

خرجت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية بإعلان جديد لها مؤخراً، أفادت فيه عن إتمام سحوبات تأدية مبالغ معاش الضمان الاجتماعي لشهر رجب 1440 هجرياً، وهو ما يمثل رواتب شهر شعبان المقبل لجميع المستفيدين علي البوابة الإلكترونية للوزارة.

جاء ذلك بعد عدة تساؤلات من مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي عن موعد صرف مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي لشهر شعبان 1440 هجرياً.

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي 1440

ولهذا ردت “وزارة العمل والتنمية” عن هذا التساؤل أنه وبناءً علي ما هو منصوص عليه في لوائح وضوابط صرف معاش الضمان الاجتماعي ، فمن المقرر أن يتم صرف وإيداع مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي 1440 بالإضافة إلي برامج الدعم المساند وبدل غلاء المعيشية في الحسابات البنكية الخاصة بالمنتفعين في صباح يوم الأحد المقبل الموافق 2 شعبان 1440 هجرياً، الموافق السابع من إبريل الجاري للعام 2019 ميلادياً -بمشيئة الله تعالي-.

هذا وقد قامت وزارة العمل والتنمية بالتسهيل علي جميع المستفيدين بإتاحة إمكانية الاطلاع علي سجلات المدفوعات الشهرية والمبالغ المستحقة من الضمان عبر الولوج إلي رابط البوابة الإلكترونية الرسمية للوزارة، جاء ذلك قبيل أيام قليل من موعد صرف وإيداع مبالغ المعاش الضماني في الحسابات الخاصة بالمستفيدين.

وفيما يخص طريقة الاستعلام عن سجل المدفوعات الشهرية يجب علي المستفيد أن يقوم بالولوج إلي بوابة الوزارة الإلكترونية عبر هذا الرابط ، ومن ثم النقر علي خيار سجل المدفوعات الشهري وتحديد الشهر الجاري وإستخراج السجلات الخاصة به، ومن ثم الإطلاع علي المبالغ المستحق للمستفيدين في إطار التمهيد لعمليات الصرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *